المعاجم

معجم تاج العروس
الكلمة: إمترى
جذر الكلمة: مري

- : (ي ( {مَرَى النَّاقَةَ} يَمْريها) {مَرْياً: (مَسَحَ ضَرْعَها) لتَدُرَّ. (} وأَمْرَتْ هِيَ: دَرَّ لَبَنُها، وَهِي! المُرْيَةُ) ، أَي مَا حُلِبَ مِنْهَا؛ (بالكسْرِ وَالضَّم) ، الضمُّ أَعْلَى، عَن ابنِ سِيدَه. قالَ سِيْبَوَيْه: وَقَالُوا: حَلَبتها {مِرْيَةً، لَا تريدُ فِعْلاً ولكنَّكَ تريدُ نَحْواً من الدِّرَّةِ. وَفِي الصِّحاح: قالَ ثَعْلَب: وأَمَّا مِرْيَةُ الناقَةِ فليسَ فِيهِ إلاَّ الكسْر، والضَّمِّ غَلَطٌ. (و) مرَى (الشَّيءَ) } يَمْريه مَرْياً: (اسْتَخْرَجَه، {كامْتَرَاهُ) ؛) وَمِنْه} مَرَيْتُ الفَرَسَ إِذا اسْتَخْرَجْتَ مَا عنْدَه مِن الجَرْي بسوطٍ أَو غيرِه، والاسْمُ {المِرْيَةُ، بالكسْر، وَقد يُضَمُّ؛ كَمَا فِي الصِّحاح. (و) } مَراهُ (حَقَّه: جَحَدَهُ) ؛) نقلَهُ الجَوْهرِي؛ قالَ: وقُرِىءَ قَوْلُهُ تَعَالَى: { {أَفَتَمْرُونَه على مَا يرى} ، أَي أَفَتَجْحَدُونَه. وَفِي التهذيبِ: قالَ المبرِّدُ: أَي تَدْفَعُونَه عمَّا يَرَى، وعَلى فِي مَوْضِع عَن. وَفِي الأساسِ: مَعْناه أَفَتَغْلبُونَه فِي} المُمارَاةِ مَعَ مَا يَرَى مِن الآياتِ، أَو أَفَتَطْمعُونَ فِي غَلَبتِه، أَو تَدَّعُونَها مَعَ مَا يَرَى، وَهُوَ إنْكارٌ لتأَتِّي الغَلَبةِ، وَهُوَ مجازٌ. وأَنْشَدَ ابنُ برِّي: مَا خَلَفٌ مِنْكِ يَا أَسماءُ فاعْتَرِفِي مِعَنَّة البَيْتِ! تَمْرِي نِعْمَةَ البَعَلِأَي تَجْحَد. (و) مَرَى (فلَانا مِائَةَ سَوْطٍ) :) أَي (ضَرَبَهُ) ؛) نقلَهُ الأزْهرِي. (و) مَرَى (الفَرَسُ) مَرْياً: (جَعَلَ يَمْسَحُ الأرضَ بِيدِهِ أَو رِجْلِه ويَجُرُّها مِن كَسْرٍ أَو ظَلَعٍ) ؛) كَذَا فِي المُحْكم. وَفِي التهذيبِ: مَرَى الفَرَسُ مَرْياً، وَكَذَا النَّاقَةُ، إِذا قامَ على ثلاثَةٍ ومسَحَ الأرضَ باليَدِ الأُخْرَى؛ قالَ: إِذا حُطَّ عَنْهَا الرَّحْلُ أَلْقَتْ برأْسِها إِلَى شَذَبِ العِيدانِ أَو صَفَنَتْ تَمْرِي وَقَالَ الجَوْهرِي: مَرَى الفَرَسُ بيَدَيْه إِذا حَرَّكَهما على الأرضِ كالعابِثِ. وَفِي الأساس: مرَى الفَرَسُ {يَمْرِي قامَ على ثلاثٍ وَهُوَ يَمْسَحُ الأرضَ بالرَّابعَةِ، وَهُوَ مجازٌ. قالَ ابنُ القطَّاع: وَهُوَ مِن أَحْسَن أَوصافِه. (وناقَةٌ} مَرِيٌّ) ، كغَنِيَ: (غَزِيرَةُ اللَّبَنِ) ؛) حَكَاهُ سِيبويه، وَهِي عنْدَه بمعْنَى فاعِلَةٍ وَلَا فِعْلَ لَهَا. وَفِي الصِّحاح: كثيرَةُ اللَّبنِ؛ عَن الكِسائي. وَفِي الأساس: دَرُورٌ. (أَو) الَّتِي (لَا وَلَدَ لَهَا فَهِيَ تَدُرُّ {بالمَرْيِ) ، أَي المَسْح على ضَرْعِها، (على يَدِ الحالِبِ) ، وَقد} أَمَرَتْ فَهِيَ {مُمْرٍ، قالَهُ ابنُ سِيدَه. وَلَا تكونُ} مرياً ومَعَهَا وَلَدُها؛ قالَهُ الأزْهرِي. وَفِي الصِّحاح: ويقالُ هِيَ الَّتِي تَدُرُّ على المَسْح. قالَ أَبو زيْدٍ: هُوَ غيرُ مَهْموزٍ، والجَمْعُ {مَرايا. (} والمُمْرِي: النَّاقَةُ الَّتِي جَمَعَتْ ماءَ الفَحْلِ فِي رَحِمِها) ؛) نقلَهُ ابنُ سِيدَه. ( {والمِرْيَةُ، بالكسْر والضَّمِّ) ، لُغتانِ؛ نقلَهُ الجَوْهرِي عَن ثَعْلَب؛ (الشَّكُّ) ، وَبِهِمَا قُرِىءَ قولُه تَعَالَى: {فَلا تَكُ فِي} مُرْيَةٍ مِنْهُ} {ومِرْيَة. وقالَ الراغبُ:} المِرْيَةُ التَّرَدُّدُ فِي الأَمْر، وَهُوَ أَخَصُّ من الشَّكِّ. وَفِي المُحْكم: المُرْيَةُ الشَّكُّ (والجَدَلُ) .) ويُفْهَمُ مِن سِياقِ الأساسِ أنَّه مجازٌ مِن مُرْيَة النَّاقَةِ. ( {ومَاراهُ} مُمَاراةً {ومِراءً) :) جادَلَهُ ولاجَهُ؛ وَمِنْه قولُه تَعَالَى: {} أَفَتُمَارُونَه على مَا يَرَى} ، أَي أَفَتُلاجونَه مَعَ مَا يَرَى مِن الآياتِ المُثْبتةِ لنُبوَّتِه؛ كَمَا فِي الأساس؛ قالَ: وَهُوَ مجازٌ. وأَصْلُ! المُمَاراةِ المُحالَبَةُ، كانَ كلُّ واحِدٍ يَحْلبُ مَا عنْدَ صاحِبِه؛ وَفِي الحديثِ: (كَانَ لَا {يُمارِي وَلَا يُشارِي) ، مَعْنى لَا يُمارِي: لَا يُدافِعُ الحَقُّ وَلَا يُرَدّد الكَلامَ. وقالَ المَناوِي:} المراءُ طَعْنٌ فِي كَلامِ الغَيْرِ لإظْهارِ خَلَلٍ فِيهِ مِن غَيْر أَن يَرْتَبطَ بِهِ غَرَضٌ سِوَى تَحْقِيرِ الغَيْر. وقالَ ابنُ الْأَثِير: المِراءُ الجِدَالُ، {والمُمَارَاةُ المُجادَلَةُ عَلى مَذْهبِ الشَّكِّ والرِّيبةِ، ويقالُ للمُناظَرَةِ مُمارَاة لأنَّ كلَّ واحِدٍ يَسْتَخْرجُ مَا عنْدَ صاحِبِه} ويَمْتَرِيه كَمَا {يَمْتَرِي الحالِبُ مِن الضَّرْعِ. (} وامْتَرَى فِيهِ {وتَمَارَى: شَكَّ) ؛) نقلَهُ الجَوْهرِي. وَفِي المُحْكم: قالَ سِيبَوَيْهٍ: وَهَذَا من الأفْعالِ الَّتِي تكونُ للواحِدِ. وَفِي التَّهْذِيب: قولُه تَعَالَى: {فبأيِّ آلاءِ ربِّكَ} تَتَمَارَى} ؛ قَالَ الزجَّاج: أَي تَتَشَكَّك. وقالَ الفرَّاء: أَي تُكَذِّبُ أَنَّها ليسَتْ مِنْهُ. ( {والمارِيَّةُ) ، بتَشْدِيدِ الياءِ، (القَطاةُ المَلْساءُ) ؛) نقلَهُ الجَوْهرِي؛ زادَ الأصْمعي: الكثيرَةُ اللَّحْم. (و) أَيْضاً: (المِرآة البَيْضاءُ البَرَّاقَةُ) ، كَذَا فِي النسخِ. وَفِي المُحْكم: وامْرأَةٌ} مارِيَّةٌ بَيْضاءُ بَرَّاقَةٌ. قالَ الأصْمَعي: لَا أَعْلَم أَحَداً أَتَى بِهَذِهِ اللّفْظةِ إلاّ ابْن أَحْمَر. (! والمارِيُّ) ، بتَشْدِيدِ الياءِ أَيْضاً: (وَلَدُ البَقَرَةِ الأَبْيَضُ الأمْلَسُ) ؛) وخَصّ بعضُهم بِهِ الوَحْشِيَّةُ؛ (وَهِي بهاءٍ) ؛) وأَنْشَدَ أَبو زيْدٍ: مارِيَّةُ لُؤْلُؤانُ اللَّوْنِ أَوَّدَها طَلٌّ وَبَين عَنْها فَرْقَدٌ خَصِرُ (و) {المارِيُّ: (كِساءٌ صَغِيرٌ لَهُ خُطوطٌ مُرْسَلَةٌ. (و) أَيْضاً: (إزارُ السَّاقِي من الصُّوفِ المُخَطَّطِ. (و) أَيْضاً: (صائِدُ) } المارِيَّةِ، وَهِي (القَطَا. (و) أَيْضاً: (ثَوْبٌ خَلَقٌ إِلَى المَأْكَمَتَيْنِ) . (وَفِي التهذيبِ: قالَ ابنُ بُزُرْج: المارِيُّ الثَّوْبُ الخَلَق؛ وأَنْشَدَ: قُولا لِذاتِ الخَلَقِ المارِيِّ ( {والمُمْرِيَةُ، كمُحْسِنَةٍ،} والمارِيَةُ: البَقَرَةُ ذاتُ الوَلَدِ {المارِي) ؛) واقْتَصَرَ ابنُ سِيدَه على الأُولى؛ وقالَ الجعْدِيّ: } كَمُمْرِيةٍ فَرْدٍ مِنَ الوَحْشِ حُرَّةٍ أنامَتْ بذِي الدَّنَّيْنِ بالصَّف جُؤْذَرا ( {ومارِيَةُ) :) اسْمُ امْرأَةٍ سُمِّيَت بذلكَ، وَهِي (بنتُ أَرْقَم) بنِ ثَعْلَبَة بنِ عَمْرِو بنِ جفْنَةَ بنِ عَوْفِ بنِ عَمْرِو بنِ ربيعَةَ بنِ حارِثَةَ بنِ عَمْرِو مُزَيْقياءَ بنِ عامِرِ ماءِ السَّماءِ، وابْنُها الحارِثُ الأعْرَجُ الَّذِي عَناهُ حسَّان بقولِهِ: أَوْلادُ جَفْنَةَ حَوْلَ قَبْرِ أَبِيهِم قَبْرِ ابنِ} مارِيَةَ الكَرِيمِ المُفْضِلِ كَذَا فِي الصِّحاح عَن ابنِ السِّكِّيت. وَفِي بعضِ النسخِ بَين حارِثَةَ ومُزَيْقياء ثَعْلَبة العَنْقاء. وقالَ ابنُ برِّي فِي مارِيَةَ بِنْت الأرْقَمِ بنِ ثَعْلَبَة بنِ عَمْرِو بنِ جَفْنَةَ بنِ عَمْرِو: وَهُوَ مُزَيْقِياءُ بنُ عَامِرِ ماءِ السَّماءِ، وأَمَّا العَنْقاءُ فَهُوَ ثَعْلبَةُ بنُ عَمْرِو مُزَيْقَياء. (أَو) هِيَ مارِيَةُ بنْتُ (ظالِمٍ كانَ فِي قُرْطِها) ؛) ونصُّ المُحْكم: فِي قُرْطَيْها؛ (مائَتا دِينارٍ، أَو جَوْهَرٌ قُوِّمَ بأرْبَعِينَ أَلْفَ دِينارٍ؛ أَو دُرَّتانِ كبَيْضَتَيْ حَمَامَةٍ لم يُرَ مثْلُهُما قَطُّ فأَهْدَتْهُما إِلى الكَعْبَةِ، فقيلَ) لأجْل ذَلِك: (خُذْه وَلَو بقُرْطَيْ مارِيَةَ) ؛) وَفِي الصِّحاح: خُذْها؛ (أَو على كلِّ حالٍ) ؛) وَفِي المُحْكم: يُضْرَبُ فِي الشيءِ يُؤْمَرُ بأَخْذِه على أَيِّ حالٍ كانَ. وَوَقَعَ فِي كُتُبِ الأمْثالِ: لَا تَبِعْهُ وَلَو بقُرْطَيْ مارِيَةَ. ( {والمَرِيَّةُ، كغَنِيَّةٍ: د بالأنْدَلُسِ) ، وَهِي} مَرِيَّةُ البيرَةِ، نُسِبَ إِلَيْهِ أَكابرُ المُحَدِّثِينَ، مِنْهُم: أَبو العبَّاس أَحمدُ بنُ عُمَر بنِ أَنَس {المريُّ؛ تقدَّمَ ذِكْرُه فِي دُلي. (و) أَيْضاً: (ع آخَرُ بهَا) ، وَهِي مَرِيَّةُ بَلَش. (و) أَيْضاً: (ة بينَ واسِطَ والبَصْرَةِ. (} والمَرايَا: العُرُوقُ الَّتِي تَمْتَلِىءُ وتَدُرُّ بالَّلبنِ) ، جَمْعُ {مَرِيَ، كغَنِيَ. (و) يقالُ: (} تَمَرَّى بِهِ) ، أَي (تَزَيَّنَ. (و) مِن المجازِ: (أمْرٌ {مُمْرٍ) ، أَي (مُسْتَقِيمٍ) . (وممَّا يُسْتدركُ عَلَيْهِ: الرِّيحُ} تَمْرِي السَّحابَ {وتَمْتَرِيه: أَي تَسْتَخْرجُه. } ومِرْيَةُ الفَرَس، بالكسْر: مَا اسْتُخْرِجَ مِن جَرْيِه فدَرَّ لذلكَ عَرَقُه؛ وكذلكَ {مَرِيّةُ كغَنِيَ. } وامْتَرَى الناقَةَ: حَلَبَها. وامْرأَةٌ مَرِيٌّ، كغَنِيَ: دَرُورٌ. {ومَرَى فِي الأمْرِ: شَكَّ. } واسْتَمْرى أخْلاف الناقَةِ: {امْتَرَاهَا. } ومَرَتِ الناقَةُ فِي سَيْرِها تَمْرِي: أَسْرَعَتْ: ونوقٌ مَوارٍ. {ومَرَيْتُ فلَانا فَمَا دَرَّ؛ وَهُوَ مجازٌ. ومَرَى مُقْلتَه بإنْسانه: أَي بأنْملتِه. } ومَراهُ مِائَةَ دِرْهَم: نَقَدَه إيَّاها. {والتَّمارِي: التَّجادلُ والتَّخاصمُ. وَقَالَ ابنُ الأعْرابي:} المارِيَةُ، خَفِيف الياءِ، البَقَرَةُ والقَطاةُ. وقالَ أَبُو عَمرٍ و: هِيَ اللُّؤْلُؤيَّة اللّوْنِ. {ومارِيَةُ القُبْطِيَّةُ: أُمُّ إبْراهِيمَ ابْن رسُولِ اللَّهِ صلى الله عَلَيْهِ وَسلم أَهْدَاها لَهُ المُقَوْقَس، تُوفِّيَت زَمَنَ عُمَر. وثَلاثَةُ صَحابِيَّات أُخَر. } ومِرَى، بالكسْر والقَصْر: الجدُّ الأعْلى للْإِمَام أبي زَكَرِيَّا النّووي. وأَبو {مُرَايَة، كثُمامَةَ: عبدُ اللَّهِ بنُ عَمْرو العجليُّ تابِعِيٌّ رَوَى عَنهُ قَتادَةُ. } والمَرِيَّةُ، كغَنِيَّةٍ: الناقَةُ الغَزيرَةُ الدّرِّ. وأَحجارُ {المِرَى هِيَ قِباءُ. } والمُرا، بِالضَّمِّ: داءٌ يُصِيبُ النَّخْلَ؛ عَن ابنِ الأثيرِ. {ومَرَى الدَّمَ بالسَّيْفِ: أَسالَهُ. ومَرَى البَعِيرَ: ظَلَعَ. ونَهْرُ} ماري: بينَ بَغْدادَ والنّعْمانيَّة مَخْرجُه مِن الفُراتِ، وَعَلِيهِ قُرًى كَثيرَةٌ، عَن ياقوت. {ومَرِيُّ الحلْقُومِ، كغَنِيَ، رَواهُ المُنْذري عَن أَبي الهَيْثم هَكَذَا، وَقد ذُكِرَ فِي الهَمْزِ. ومحلَّةُ} مارِيَةَ: قَرْيَة بمِصْرَ مِن أَعْمَالِ البُحَيْرَةِ.


المعجم الوسيط
الكلمة: إمترى
جذر الكلمة: مري

- تَمَرَّى بالشيءِ: تزيَّنَ., المُرْيَةُ (بكسر الميم وضمها) : الجَدَلُ. يقال: ما فيه مُرْيةٌ(بكسر الميم وضمها) .|المُرْيَةُ الشَّكُّ. يقال: فِرْيَةٌ بلا مُرْية(بكسر الميم وضمها) : بلا شكٍّ.، وفي التنزيل العزيز:هود آية 17 فَلاَ تَكُنْ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ ) ) ، وقرئ:هود آية 17مُرْيَةٍ ) ) ., مَرَى الفرسُ مَرَى مَرْيًا: جعَل يمسَح الأرضَ بيده أَو رجله ويجرّها من كَسْرٍ أَو ظَلْع. يقال: مَرَى الفرسُ بيديه: حرَّكهما على الأرض كالعابث.|مَرَى الشيءَ: استخرجه.|مَرَى الفرسَ: حمله على إبراز مقدرته على الجري بسوطٍ أَو غيره. يقال: مَرَيتُه فما دَرَّ: حاولتُ إِقناعَهُ فلم يقتنع.|مَرَى الرِّيحُ السَّحابَ: أنزلت منه المطر.|مَرَى فلانًا حقَّه: جحَده.|مَرَى فلانًا مائةَ سوط: ضَرَبَه., المارِيَةُ : البقرةُ ذات الولد المارِيّ.| ومن أعلامهم: ماريةُ بنتُ أرقم، وفيها المثل: :- خذهُ ولو بقُرْطَيْ مارية :-: يضرب للشيءِ يؤْمر بأخذه على كل حال مهما يكن غاليًا., امْتَرَى في الشيءِ: شكَّ فيه.، وفي التنزيل العزيز: البقرة آية 147فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ ) ) .|امْتَرَى الشيءَ: استخرجه.|امْتَرَى الرِّيحُ السَّحابَ: مَرَتْهُ.|امْتَرَى الناقةَ: حَلَبَها., تَمَارَى القومُ: تجادلوا.|تَمَارَى في الشيءِ: شكَّ فيه.، وفي التنزيل العزيز:النجم آية 55 فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى ) ) ., مَارَاهُ مِرَاءً، ومُماراةً: ناظره وجادله.، وفي التنزيل العزيز: الكهف آية 22فَلاَ تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاءً ظَاهِرًا ) ) .|مَارَاهُ فلانًا: خالفَه وتلوَّى عليه., التَّمارِيُّ : شجرة تشبه النَّبْعَ.


المعجم الغني
الكلمة: إمترى
جذر الكلمة: مري

- (مصدر مَارَى).|1- رَأْيٌ لاَ مِرَاءَ فِيهِ : لاَ جِدَالَ فِيهِ.|2- خَبَرُ لاَ مِرَاءَ فِيهِ : لاَ رَيْبَ فِيهِ، لاَ شَكَّ فِيهِ- بِلاَ مِرَاءٍ., تَوَابِلُ تُطَيِّبُ الطَّعَامَ., (فعل: رباعي متعد).| مَارَيْتُ، أُمَارِي، مَارِ، مصدر مُمَارَاةٌ، مِرَاءٌ- مَارَى خَصْمَهُ : جَادَلَهُ، نَازَعَهُ، لاَجَّهُ- مَنْ يُنْكِرُ الْحَقِيقَةَ وَيُمَارِي فِي صِحَّتِهَا., (فعل: خماسي لازم، متعد بحرف).| تَمارَيْتُ، أَتَمارَى، تَمارَ، مصدر تَمارٍ.|1- تَمارَى الْمُتَنازِعونَ :تَجادَلُوا، تَحاجُّوا.|2- تَمارَى في أَخْبارِهِ : شَكَّ فيها., (مصدر تَمارَى).|1- تَمارِي الْمُتَنازِعينَ : تَجادُلُهُمْ.|2- التَّمارِي في الأخْبارِ : الشَّكُّ فيها.


المعجم الرائد
الكلمة: إمترى
جذر الكلمة: مري

- 1- ناقة غزيرة الدر, 1- بقرة ذات ولد ماري أملس أبيض, 1- ماراه : جادله ونازعه, 1- مارية : مؤنث ماري|2- مارية : إمرأة بيضاء|3- مارية : قطاة ملساء, 1- إمترى في الشيء : شك فيه|2- إمترى الشيء : استخرجه|3- إمترى الناقة : حلبها|4- إمترت الريح السحاب : أنزلت مطره, 1- تمارى القوم : تجادلوا|2- تمارى في الشيء : شك فيه, 1- إستمرى الشيء : استخرجه واستدره « استمرى اللبن » : اختلط به ليعرف رأيه وميله, 1- مري : ناقة كثيرة اللبن|2- مري : عرق يمتلئ ويدر باللبن, 1- مرية : جدل ، شجار ، نزاع|2- مرية : شك, 1- تمرى بالشيء : تزين به, 1- أمرت الناقة أو نحوها : در لبنها ، كثر وسال|2- أمرى الدم : استخرجه


المعجم المعاصر
الكلمة: إمترى
جذر الكلمة: مري

- مِراء :- مصدر مارى. |2 - شكّ، ارتياب :-لا مِراء في صدقك: لا جدال فيه ولا نزاع., مرَى يَمرِي ، امْرِ ، مَرْيًا ، فهو مارٍ ، والمفعول مَمْرِيّ | • مرَى الشَّخصَ حقَّه جحده., تمارى / تمارى في يتمارى ، تَمارَ ، تماريًا ، فهو مُتمارٍ ، والمفعول مُتمارًى فيه | • تمارى القومُ تجادلوا وتناظروا :-هم يتمارون في أمور لا تضرّ ولا تنفع.|• تمارى في الشَّيء: امترى فيه، ارتاب، شكَّ فيه وتردّد :- {فَبِأَيِّ ءَالاَءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى} ., مارى يماري ، مارِ ، مِرَاءً ومُماراةً ، فهو مُمارٍ ، والمفعول مُمارًى | • مارى الشَّخصُ الشَّخصَ ناظره وجادله، نازعَه وخالفه :-مارى أستاذَه في رأيه، - {فَلاَ تُمَارِ فِيهِمْ إلاَّ مِرَاءً ظَاهِرًا} ., امترى في يمتري ، امْترِ ، امتراءً ، فهو مُمترٍ ، والمفعول مُمترًى فيه | • امترى في الشَّيء شكّ فيه :- {الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ} ., مَرْي :مصدر مرَى., مُرْيَة / مِرْيَة ، جمع مُرْيات/ مِرْيات ومِرًي.|1- جَدَل :-ما فيه مِرْية، - هذا أمر متَّفق عليه لا مِرْية فيه.|2- شكّ :- {فَلاَ تَكُ فِي مُرْيَةٍ مِنْهُ} [ق]، - {فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ} .


معجم اللغة العربية المعاصرة
الكلمة: إمترى
جذر الكلمة: مري

- مَرْي :مصدر مرَى.



الأكثر بحثاً