المعاجم

معجم لسان العرب
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: نعع

- النُّعاعةَ: بقلة ناعمةٌ. وقال ابن السكيت: النعاعةُ اللُّعاعةُ، وهي بقلةٌ ناعمةٌ. وقال ابن بري: النَّعْناعُ البَقْلُ، والنُّعاعةُ موضع؛ أَنشد ابن الأَعرابي: لا مالَ إِلا إِبِلٌ جَمَّاعهْ، مَشْرَبُها الجَيْأَةُ أَو نُعاعَهْ قال ابن سيده: وحكى يعقوب أَن نونها بدل من لام لُعاعةٍ، وهذا قويّ لأَنهم قالوا أَلَعَّتِ الأَرضُ ولم يقولوا أَنَعَّتْ. وقال أَبو حنيفة: النُّعاعُ النبات الغَضُّ الناعِمُ في أَوّلِ نباتِه قبل أَن يَكْتَهِلَ، وواحدته بالهاء. والنُّعْنُعُ: الذَّكَرُ المُسْتَرْخِي. والنَّعْنَعةُ: ضَعْفُ الغُرْمُولِ بعد قوّته. والنُّعْنُعُ: الرجُل الطوِيلُ المُضْطَربُ الرَّخْوُ، والنُّعُّ: الضعِيفُ. والتَّنَعْنُعُ: الاضْطِرابُ والتّمايُلُ؛ قال طُفَيْلٌ: منَ النّبيِّ اسْتَحْقَبَتْ كلَّ مِرْفَقٍ رَوادِفَ، أمثالَ الدِّلاءِ تَنَعْنَعُ والتَّنَعْنُعُ: التَّباعُدُ؛ ومنه قولُ ذي الرُّمّة: على مِثْلِها يَدْنو البَعِيدُ، ويَبْعُدُ الـ ـقَرِيبُ، ويُطْوَى النازِحُ المُتَنَعْنِعُ والنُّعْنُعُ: الفَرْجُ الطوِيل الرَّقِيقُ؛ وأَنشد: سَلُوا نِساءَ أَشْجَعُ: أَيُّ الأُيُورِ أَنْفَعْ؟ أَأَلطَّوِيلُ النُّعْنُعْ؟ أَم القَصِيرُ القَرْصَعْ؟ القَرْصَعُ: القَصِيرُ المُعَجَّرُ. ويقال لِبَظْرِ المرأَةِ إِذا طالَ: نُعْنُعٌ؛ قال المُغِيرةُ بن حَبْناءَ: وإِلاَّ جِئْتُ نُعْنُعَها بقَوْلٍ، يُصَيِّره ثَماناً في ثَمانِ قال أَبو منصور: قوله ثَماناً لحن والصحيح ثَمانِياً، وإِن روي: يُصَيِّرُه ثَمانٍ في ثَمان على لغة من يقول رأَيت قاضٍ كان جائزاً، قال الأَصمعي: المَعِدَةُ من الإِنسان مثل الكَرِشِ من الدوابّ،وهي من الطير القانِصةُ بمنزلة القب (* قوله« القب» كذا بالأصل.) على فُوهةِ المَصارِينِ، قال: والحَوْصَلةُ يقال لها النُّعْنُعةُ؛ وأَنشد: فَعَبَّتْ لَهُنَّ الماءَ في نُعْنُعاتِها، ووَلَّيْنَ تَوْلاةَ المُشِيح المُحاذِر قال: وحَوْصَلةُ الرجُلِ كلُّ شيء أَسفلَ السُّرَّةِ. والنُّعْنُعُ والنَّعْنَعُ والنَّعْناعُ: بَقْلةٌ طَيِّبةُ الرِّيحِ. قال أَبو حنيفة: النُّعْنُعُ، هكذا ذكره بعض الرُّواة بالضم، بقلة طيبة الريحِ والطعم فيها حَرارةٌ على اللسان، قال: والعامة تقول نَعْنَعٌ، بالفتح، وفي الصحاح: ونَعْنَعٌ مقصور منه، ولم ينسبه إِلى العامّة. والنَّعْنَعةُ: حِكايةُ صوت يرجع إِلى العين والنون.


معجم لسان العرب
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- يَنَعَ الثَّمَرُ يَيْنَعُ ويَيْنِعُ يَنَعاً ويُنْعاً ويُنُوعاً، فهو يانِعٌ من ثَمَرٍ يَنْعٍ وأَيْنَعَ يُونِعُ إِيناعاً، كلاهما: أَدْرَكَ ونَضِجَ، قال الجوهري: ولم تسقط الياء في المتقبل لتقويها بأُختها. وفي حديث خَيّابٍ: ومِنّا مَنْ أَيْنَعَتْ له ثمرته فهو يَهْدِبُها. أَيْنَعَ يُونِعُ ويَنَعَ يَيْنِعُ: أَدْرَكَ ونَضِجَ، وأَيْنَعَ أَكثر استعمالاً، وقرئ ويَنْعِه ويُنْعِه ويانِعِه؛ قال الشاعر: في قِبابٍ حَوْلَ دَسْكَرَةٍ، حَوْلَها الزَّيْتُونُ قد يَنَعا قال ابن بري: هو للأَحْوَصِ أَو يزيدَ معاوية أَو عبد الرحمن بن حسان؛ وقال آخر: لقد أَمَرَتْني أُمُّ أَوْفَى سَفاهةً لأَهْجُرَ هَجْراً، حِينَ أَرطَبَ يانِعُهْ أَراد هَجَراً فسَكَّنَ ضَرورةً. واليَنْعُ: النضجُ. وفي التنزيل: انْظُرُوا إِلى ثَمَرِه إِذا أَثْمَرَ ويَنْعِه. وثَمَرٌ يَنِيعٌ وأَيْنَعُ ويانِعٌ، واليَنِيعُ واليانِعُ مثل النَّضِيجِ والناضِجِ؛ قال عمرو بن معديكرب: كأَنَّ على عَوارِضِهِنَّ راحاً، يُفَضُّ عليه رُمّانٌ يَنِيعٌ وقال أَبو حَيّةَ النُّمَيْري: له أَرَجٌ مِنْ طِيبِ ما يُلْتَقَى به، لأَيْنَعَ يَنْدَى مِن أَراكٍ ومِن سِدْرِ وجمع اليانِعِ يَنْعٌ مثل صاحِبٍ وصَحْبٍ؛ عن ابن كيسان: ويقال: أَيْنَعَ الثَّمَرُ، فهو يانِعٌ ومُونِعٌ كما يقال أَيْفَعَ الغلامُ فهو يافِعٌ، وقد يكنى بالإِيناعِ عن إِدْراكِ المَشْوِيِّ والمَطْبُوخِ؛ ومنه قول أَبي سَمّالٍ للنجاشي: هل لكَ في رُؤُوسِ جُذْعانٍ في كَرِشٍ من أَوّلِ الليلِ إِلى آخره قد أيْنَعَتْ وتَهَرَّأَتْ؟ وكان ذلك في رمضان، قال له النجاشي: أَفي رمضان؟ قال له أَبو السمّال: ما شَوّالٌ ورمضانُ إِلا واحداً، أَو قال نَعَمْ، قال: فما تَسْقيني عليها؟ قال: شراباً كالوَرْس، يُطيِّبُ النفْس، يُكَثِّر الطِّرْق، ويُدِرُّ في العِرْق، يَشُدُّ العِظام، ويُسَهِّلُ للفَدْمِ الكلام، قال: فثنى رجله فلما أَكَلا وشَرِبا أَخذ فيهما الشراب فارتفعت أَصواتهما فَنَذِرَ بهما بعضُ الجيران فأَتَى عليَّ بن أَبي طالب، كرم الله وجهه، فقال: هل لك في النَّجاشِيِّ وأَبي سمّال سَكْرانَيْنِ من الخمر؟ فبعث إِليهما عليّ، رحمه الله، فأَما أَبو سمّال فسَقط إِلى جِيرانٍ له، وأَما النجاشيُّ فأُخِذَ فأُتِيَ به عليُّ بن أَبي طالب، رضي الله عنه، فقال: أَفي رمضانَ وصِبْيانُنا صِيامٌ؟ فأَمر به فجلد ثمانين وزاده عشرين، فقال: أَبا حسن ما هذه العِلاوةُ؟ فقال: لِجُرْأَتِكَ على الله تعالى، فجعل أَهل الكوفة يقولون: ضَرطَ النجاشِيُّ، فقال: كلا إِنها يَمانِيةٌ ووِكاؤُها شَهْر؛ كل ذلك حكاه ابن الأَعرابي. وأَما قول الحجاج: إِنِّي لأَرَى رُؤُوساً قد أَيْنَعَتْ وحانَ قِطافُها، فإِنما أَراد: قد قَرُبَ حِمامُها وحانَ انْصِرامُها، شبه رؤُوسهم لاستحقاقهم القتل بثمار قد أَدركت وحان أَن تُقْطَفَ. واليانِعُ: الأَحمر من كمل شيء. وثَمَرٌ يانِعٌ إِذا لَوَّنَ، وامرأَة يانِعةُ الوَجْنَتَيْنِ؛ وقال رَكَّاضٌ الدُّبَيْريّ: ونَحْراً عليه الدُّرُّ تَزْهُو كُرومُه، تَرائبَ، لا شُقْراً ينَعْنَ ولا كُهْبا قال ابن بري: واليُنُوعُ الحُمْرةُ من الدَّمِ؛ قال المرّار: وإِنْ رَعَفَتْ مَناسِمُها بِنَقْبٍ، تَرَكْنَ جَنادِلاً منه يُنُوعا قال ابن الأَثير: ودمٌ يانِعٌ مُحْمارٌّ. واليَنَعةُ: خَرَزَةٌ حَمْراء. وفي حديث الملاعنة: أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، قال في ابن الملاعنة: إِنْ جاءتْ به أُمّه أُحَيْمِرَ مِثْلَ اليَنَعةِ فهو لأَبيه الذي انْتَفَى منه؛ قيل: اليَنَعةُ خَرَزة حَمْراء، وجمعه يَنَعٌ. واليَنَعةُ أَيضاً: ضَرْبٌ من العَقِيق معروف، وفي التهذيب: اليَنَعُ، بغير هاء، ضرب من العقيق معروف، والله أَعلم.


القاموس المحيط - للفيروز آبادي
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- ـ يَنَعَ الثَّمَرُ، كمنَع وضَرَبَ، يَنْعاً ويُنْعاً ويُنوعاً، بضمهما: حانَ قِطَافُهُ ـ كأَيْنَعَ. ـ واليانِع: الأحمرُ من كلِّ شيءٍ، والثَمرُ الناضِجُ، ـ كاليَنيعِ، كأميرٍ، ـ ج: يَنْعٌ، بالفتح. ـ واليُنْعُ، بالضم: من جُلِّ الشجرِ، وبالتحريك: ضَرْبٌ من العَقيقِ، وبهاءٍ: خَرَزَةٌ حَمْراءُ، وسعيدُ ابننُ وهْبٍ اليَناعِيُّ، كصحابِيٍّ: تابعيٌّ.


المعجم الوسيط
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: نعع

- نَعَّ نَعَّ نَعًّا: ضَعُفَ فهو نَعٌّ., النَّعْنَعُ : النِّعْناع., النُّعْنُعُ : النِّعْناع. يقال: رجلٌ نُعْنُعٌ: طويلٌ مضطرب رِخْو. والجمع : نَعانعُ., النَّعْنَاعُ : جنس نباتاتٍ.| بقليَّةٍ وطِبِّيَّةٍ، من الفصيلة الشَّفَوية، عطري، فيه أَنواعٌ بعضها يُزرَعُ، وبعضُها ينبُتُ برّيًّا في الأَراضي الرَّطبة.| الواحدة: نَعْنَاعَةٌ.| و(أقْرَاصُ النِّعْنَاع) : حلوى ممزوجةٌ بعطر النعناع تُستحلب.| و(ماءُ النِّعْناع) : ما استخرج منه بالتقطير., النُّعْنُعَةُ : الحوْصَلة., النُّعَاعُ : النَّباتُ الغَضُّ الناعمُ في أَوَّل نباته قبل أَن يكتهل.| واحدته: نُعَاعَةٌ.


المعجم الوسيط
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- اليَنِيعُ : الذي بَلَغَ غاية الكمال من اللَّطافة., اليَانِعُ : الثَّمَرُ الناضج.|اليَانِعُ الأَحمرُ من كلِّ شيء. يقال: دمٌ يانع: شديد الحمرة.| وثَمَرٌ يانع: إِذا لَوّن. والجمع : يَنْعٌ., اليَنَعُ : ضربٌ من العقيق يختلف لونُه من أَحمرَ مُدمَّى إِلى أَحمرَ ضارب إِلى صُفرة.|اليَنَعُ الخَرزُ الأَحمر.| الواحدةُ: يَنَعةٌ., أَيْنَعَ الثَّمَرُ: يَنَعَ فهو يانعٌ، ومُونِعٌ، كما يقال: أَيفع فهو يافعٌ., يَنَعَ الثمرُ يَنَعَ (يَيْنَعُ) يَنْعاً، ويُنْعاً ويُنوعاً.| أدْرك وطاب وحانَ قِطافُه فهو يانِعٌ، وينيعٌ، أيضاً.|يَنَعَ الشيءُ: قَنأَ لونه فهو يانعٌ.


المعجم الغني
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- جمع: يُنْعٌ. | (فاعل مِن يَنَعَ).|1- ثَمَرٌ يَانِعٌ : ثَمَرٌ نَاضِجٌ وَقَدْ حَانَ قِطَافُهُ.|2- دَمٌ يَانِعٌ : دَمٌ أَحْمَرُ قَانٍ., 1- نَوْعٌ مِنَ الْعَقِيقِ يَخْتَلِفُ لَوْنُهُ مِنْ أَحْمَرَ مُدَمّىً إِلَى أَحْمَرَ ضَارِبٍ إِلَى صُفْرَةٍ.|2.: خَرَزٌ أَحْمَرُ., (صِيغَةُ فَعِيل).|1- ثَمَرٌ يَنِيعٌ : نَاضِجٌ وَحَانَ قِطَافُهُ.|2- وَلَدٌ يَنِيعٌ : بَلَغَ سِنَّ النُّضْجِ وَصَارَ غَايَةً فِي الْكَمَالِ وَالنَّظَافَةِ., (فعل: ثلاثي لازم).| يَنَعَ، يَيْنَعُ، مصدر يَنْعٌ، يُنْعٌ.|1- يَنَعَ الزَّرْعُ : نَضَجَ وَحَانَ قِطَافُهُ.|2- يَنَعَ خَدُّهَا : اِشْتَدَّتْ حُمْرَتُهُ- يَنَعَتِ الزَّهْرَةُ : l :يَنَعَتِ الطَّمَاطِمُ., (فعل: رباعي لازم).| أَيْنَعَ،يُونِعُ، مصدر إينَاعٌ.|1- أَيْنَعَ الثَّمَرُ : طَابَ، حَانَ قِطَافُهُ.|2- فَتَاةٌ أيْنَعَ شَبَابُهَا : بَلَغَتْ سِنَّ الكَمَالِ وَالفُتُوَّةِ- لاَ وَالَّلهِ إنِّي لأرَى رُؤوساً قَدْ أيْنَعَتْ وَحَانَ قِطَافُهَا. (الحجاج الثقفي).


المعجم الرائد
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: نعع

- 1- بقل ناعم, 1- واحدة النعاع


المعجم الرائد
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- 1- واحدة الينع, 1- ينع : خرز أحمر|2- ينع : نوع من العقيق الحجارة الكريمة, 1- ينع الثمر : أدرك وطاب وحان قطافه|2- ينع الشيء : اشتدت حمرته, 1- الينيع من الثمر : الناضج المدرك الذي حان قطافه, 1- أينع الثمر : أدرك ونضج وحان قطافه, 1- يانع من الثمر الناضج المدرك : الذي حان قطافه ، جمع : ينع|2- يانع : أحمر شديد الحمرة : « دم يانع » ، أي شديد الحمرة


معجم مختار الصحاح
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: نعع

- ن ع ع: (النَّعْنَاعُ) بَقْلَةٌ وَكَذَا (النَّعْنَعُ) مَقْصُورٌ مِنْهُ.


معجم مختار الصحاح
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- ي ن ع: (يَنَعَ) الثَّمَرُ أَيْ نَضَجَ وَبَابُهُ ضَرَبَ وَجَلَسَ وَقَطَعَ وَخَضَعَ وَ (يُنْعًا) أَيْضًا بِضَمِّ الْيَاءِ (وَأَيْنَعَ) مِثْلُهُ. وَقُرِئَ: {وَيَنْعِهِ} [الأنعام: 99] بِفَتْحِ الْيَاءِ وَضَمِّهَا وَهُوَ مِثْلُ النَّضْجِ وَالنُّضْجِ. وَ (الْيَنِيعُ) وَ (الْيَانِعُ) كَالنَّضِيجِ وَالنَّاضِجِ. وَجَمْعُ الْيَانِعِ (يَنْعٌ) كَصَاحِبٍ وَصَحْبٍ. [


المعجم المعاصر
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: نعع

- يَنَع :(الكيمياء والصيدلة) نوعٌ من العقيق يختلف لونه من أحمر مُدمّى إلى أحمر ضارب إلى الصُّفرة., نَعْناع، مفرد نعناعة: (النبات) جنس نباتات عشبيّة وطبيّة، من الفصيلة الشَّفويَّة، أوراقه عطريّة، فيه أنواع بعضها يزرع وبعضها ينبت برّيًّا في الأرض الرَّطبة، وهو على اختلاف أنواعه من النَّباتات الطِّبيّة الشَّائعة الاستعمال، يستخرج منه روح النعنع وعطر النعنع :-شاي بالنَّعناع، - نعناع أخضر/ سُنْبليّ |• أقراص النَّعناع: حلوى ممزوجة بعطر النَّعناع تُستحلب، - ماء النَّعناع: ما يُستخرج من النَّعناع بالتَّقطير., منَعَ يَمنَع ، مَنْعًا ، فهو مانِع ، والمفعول مَمْنوع | • منَع اللهُ الخمرَ حرّمها :-منَع الشَّرعُ التدخينَ، - هذا الأمر من الممنوعات شرعًا.|• منَعه السّفرَ/ منَعه من السّفر: حَرَمَه إيّاه ولم يمكِّنه منه، أوقفه وأعاقه :-منعه من حقِّه، - ممنوع الدّخول/ التدّخين |• كُلُّ ممنوع مرغوب [مثل]: التَّعبير عن ميل الإنسان إلى الأشياء الممنوعة. |• منَع الكلمةَ من الصّرف: لم يُلحقها التنوينَ ولا الكسرَ. |• منَع فلانٌ النَّاسَ: انقطع خيرُه عنهم بخلاً وتقتيرًا. |• منَع الرَّجلُ جارَه: نصره، أجاره وحماه :-مَنْ يَمْنَعُكَ مِنِّي [حديث]، - {أَمْ لَهُمْ ءَالِهَةٌ تَمْنَعُهُمْ مِنْ دُونِنَا} .|• منَعه الشَّيءَ/ منَعه عن الشَّيء/ منَعه من الشَّيء: صرَفه وصدّه، حجبه وأمسكه :- {مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ} ., منُعَ يمنُع ، مناعةً ، فهو منيع | • منُع المكانُ ونحوُه قوي وصار منيعًا محميًّا، يتعذّر الوصولُ إليه :-حِصْن/ سدّ منيع، - جيش منيع: لا يُغْلب ولا يُقْهر |• رَجُل منيع الجانب: عزيز، مرهوب، يُخْشى بأسُه., ينَعَ يينَع ، يَنْعًا ويُنوعًا ، فهو يانِع | • ينَع الثَّمرُ نضج، طاب وحان قِطافه :-ينَع البلحُ/ البرتقالُ/ العنبُ، - {انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ} .|• ينَع الوَردُ: اشتدّت حُمْرتُه., ناعٍ ، جمع ناعون ونُعاة ونواعٍ، مؤ ناعية، جمع مؤ ناعيات ونواعٍ.|1- اسم فاعل من نعَى. |2 - مَن يأتي بخبر المَوْت. |3 - من يُشيِّعُ الميِّتَ إلى قبره :-مشى النّاعون خلف النَّعش., يَنْع :مصدر ينَعَ., نعَتَ يَنعَت ، نَعْتًا ، فهو ناعت ، والمفعول مَنْعوت | • نعَت الشَّخصَ وصفَه :-نعت شريكَه بالاستقامة والأمانة، - نعتَه بالكرمِ/ باللؤم والخُبْث، - نعَت فضائلَه.|• نعَت الكلمةَ: (النحو والصرف) أتبعها بنعتٍ أي: بصفة., نَعْيَة ، جمع نَعَيات ونَعْيات: اسم مرَّة من نعَى: إعلان وفاة :-نعية بوفاة فلان، - نعاه في مكبّر الصوت نعْيةً واحدة., نعْت ، جمع نعوت (لغير المصدر).|1- مصدر نعَتَ. |2 - صفة، كلمة أو أكثر يُسمَّى بها الفرد لتمييزه عن الآخرين وتعريفه :-جمع نعوت الخير كلَّها.|3 - (النحو والصرف) صفة؛ تابع مشتق يُكْمِلُ متبوعه., نعَى يَنعَى ، انْعَ ، نَعْيًا ونَعِيًّا ، فهو ناعٍ ، والمفعول مَنعيّ | • نعَى أخاه أذاع خبرَ موتِه :-ترك الدَّارَ تنعَى من بناها، - يكره نَعْي الأطفال، - شيخٌ منعيّ |• نعاه له/ نعاه إليه: أخبره بموته. |• نعَى على صديقه السُّكْرَ: عابه عليه، وشهَّر به، وبَّخه :-نعَى عليه الفجورَ/ هفواتِه، - نعَى على القوم شهواتِهم:-? يَنْعى على نفسه بالفواحش: إذا شهّر نفسه بتعاطيها، - يَنْعى عليه ذنوبَه: يذكّره بها/ يظهرها ويشهرها., مَنْع :مصدر منَعَ. |• أعراض المنع: (علوم النفس) ردود الأفعال الطبيعيّة والانفعاليّة للفرد الذي توقَّف عن تعاطي المخدِّرات أو المسكرات التي اعتاد إدمانها، فقد تظهر عليه بعض التشنُّجات وآلامُ الجهاز الهضميّ والمخاوف والفزع والقلق.


المعجم المعاصر
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- أينعَ يُونِع ، إيناعًا ، فهو مُونِع ، والمفعول مُونَع (للمتعدِّي) | • أينع الثَّمرُ ينَع؛ طاب، نضج وحان قطافه :-أينع العنبُ/ البرتقالُ/ التفّاحُ.|• أينعتِ الشَّمسُ الثِّمارَ: أنضجتها., يُنوع :مصدر ينَعَ.


معجم اللغة العربية المعاصرة
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- يَنَع :(الكيمياء والصيدلة) نوعٌ من العقيق يختلف لونه من أحمر مُدمّى إلى أحمر ضارب إلى الصُّفرة., يَنْع :مصدر ينَعَ., ينَعَ يينَع ، يَنْعًا ويُنوعًا ، فهو يانِع | • ينَع الثَّمرُ نضج، طاب وحان قِطافه :-ينَع البلحُ/ البرتقالُ/ العنبُ، - {انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ} .|• ينَع الوَردُ: اشتدّت حُمْرتُه.


معجم الصحاح في اللغة
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: نعع

- ةالنعاع : اللعاعة: وهي بقلة ناعمة.


معجم الصحاح في اللغة
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: ينع

- نوع ينع الثمر ييْنع وييْنع ينْعا وينْعا ويا، أي نضج. وأيْنع مثله. والينيع واليانع، مثل النضيج والناضج. قال عمرو بن معدي كرب: كأنّ على عوارضهنّ راحا ... يفضّ عليه رمّان ينيع وجمع اليانع ينْع.


معجم الكلمات المتضادة
الكلمة: يانع
جذر الكلمة: يانع


الأكثر بحثاً